التخطي إلى المحتوى
سلسلة هواتف هواوي نوفا الجديدة | Huawei Nova
هواوي نوفا ونوفا بلس

أعلنت شركة هواوي Huawei مؤخرا عن سلسلة هواتف جديدة، هواوي نوڨا Huawei Nova، حيث أطلقت الشركة أول هاتفين في السلسلة وهما، هواوي نوڨا Huawei Nova ونوڨا بلس Nova Plus، ويتميز الهاتفين بالتصميم المميز والأنيق والأداء الرائع والقوي والسعر المنخفض، حيث يأتيان بمواصفات عالية جدًا وبسعرٍ مميز.

اقرأ أيضًا :

مواصفات وسعر هاتف هواوي ميت 9

مواصفات وسعر أيفون7 وأيفون 7 بلس

مراجعة هاتفي هواوي نوڨا ونوڨا بلس | Huawei Nova and Nova Plus 

  • التصميم :

يأتي هواوي نوڨا بتصميم مميز وأنيق، حيث أن الهاتف مصنوع بشكل كامل من المعدن مع إطار وحواف منحنية تسهل استخدام الهاتف بيد واحدة، بوزن 146 جرام وسماكة 7.1 ملليمتر حيث أن الهاتف نحيف نسبيا مما يعطي مظهرًا جماليًا للهاتف.

شاشة الهاتف من الأمام مغطاة بطبقة من الزجاج والإطار الأسود حول الشاشة مُستغَل بشكل كبير مما يُعطي مظهرًا جماليًا للهاتف، وتحتوي الشاشة من الأمام على الكاميرا الأمامية وضوء الاشعارات وسماعة المكالمات.

وفي ظهر الهاتف لا يوجد إلا مستشعر البصمة في المنتصف وشريط إما باللون الأبيض أو الأسود به الكاميرا الخلفية والفلاش.

هواوي نوفا
هواوي نوفا

 

وعلى جانبي الهاتف يوجد نفس المنافذ المعتادة، حيث توجد أزرار الطاقة والتحكم بالصوت على الجانب الأيمن، ومنفذ لشريحتي اتصال SIM Cards على الجانب الأيسر.

بالنسبة لهواوي نوڨا بلس فإنه يأتي بنفس تصميم هواوي نوڨا من ناحية الشاشة من الأمام والجانبين ولكن يختلف عنه في أنه يأتي بتصميم مختلف من الظهر، حيث ان كاميرا النوڨا بلس مربعة الشكل وتوجد في منتصف ظهر الهاتف، وبارزة قليلاً عن ظهر الهاتف.

هواوي نوفا بلس
هواوي نوفا بلس

 

وهاتف النوڨا بلس أيضًا سهل في الحَمل بيد واحدة وأطرافه منحنية، ولكن من ناحية الانسيابية وجمال التصميم فهاتف النوڨا أفضل بكثير من النوڨا بلس، حيث أن حجم شاشته أصغر وشكله الخارجي أرقى بكثير من النوڨا بلس.

  • الشاشة :

يتمتع كلًا من الهاتفين بشاشة بدقة Full HD من النوع IPS LCD، ويأتيان بحجم مختلف للشاشة، حيث أن شاشة النوڨا 5 بوصة وشاشة النوڨا بلس 5.5 بوصة، وبكثافة بكسلات 441 بكسل لكل بوصة للنوڨا، و401 للنوڨا بلس وذلك للتقليل من استهلاك البطارية حيث ان شاشة النوڨا بلس أكبر.

  • نظام التشغيل :

يأتي الهاتفان بنظام تشغيل أندرويد مارشيمللو 6.0، وواجهة هواوي المعتادة للشاشة EMUI.

  • المواصفات الداخلية :

يعمل الهاتفان بمعالج سنابدراجون 625 الثُماني النواة بتردد 2 جيجاهيرتز، وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، ومعالج رسوميات أدرينو 506 الذي يعطي معالجة رسومية وأداء عالي جدًا.

قامت هواوي بإلغاء ذاكرة التخزين 16 جيجابايت، حيث يأتي الهاتفان بذاكرة داخلية 32 جيجابايت وأعلى.

ويحتوي الهاتفان على مدخل لشريحتي الاتصال Nano SIM Cards، ويُمكن استبدال شريحة اتصال بذاكرة تخزين خارجية Micro SD تصل إلى 128 جيجابايت بجانب شريحة اتصال واحدة.

  • الكاميرا :

تأتي كاميرا النوڨا بدقة 12 ميجابكسل مع فلاش أحادي وخاصية التركيز التلقائي أثناء التقاط الصور، وتتميز بأدائها المُبهِر خاصة في الأماكن المُنخَفضة الإضاءة، أما بالنسبة للنوڨا بلس فجاء بكاميرا بدقة 16 ميجابكسل مع خاصية التثبيت البصري OIS المانعة للاهتزاز أثناء التقاط الصور أو الفيديو.

يدعم الهاتفان تصوير فيديو بدقة 4K وبسرعة 30 إطار في الثانية.

يأتي كلًا من الهاتفين بكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل مع إمكانية تصوير فيديو بدقة Full HD، وتُعطي الكاميرا الأمامية أداء عالي أيضًا في الإضاءة المنخفضة على الرغم من عدم وجود فلاش أمامي.

  • البطارية :

يأتي هواوي نوڨا ببطارية قوية جدًا بحجم 3020 ميللي أمبير، وهي سعة كبيرة جدًا على هاتف كالنوڨا حيث أن شاشته بحجم 5 بوصة فقط، مما يُعطي أداء مُبهِر جدًا للبطارية.

بطارية هواوي نوڨا بلس بسعة 3340 ميللي أمبير، وتُعطي نفس الأداء مع عُمر أطول نسبيًا.

يدعم الهاتفان خاصية الشحن السريع عن طريق منفذ USB Type-C، حيث يصلان لأكثر من 50% من البطارية في حوالي نصف ساعة تقريبًا.

كلا البطاريتين غير قابلة للإزالة ولا تدعمان الشحن اللاسلكي.

سعر هاتف هواوي نوڨا ونوڨا بلس

بالدولار الأمريكي : 450 دولار.

بالدرهم الإماراتي : 1650 درهم.

بالدينار الكويتي : 138 دينار.

بالجنيه المصري : 8225 جنيه.

بالريال القطري : 1640 ريال.

بالدولار الأمريكي : 480 دولار.

بالدرهم الإماراتي : 1765 درهم.

بالدينار الكويتي : 147 دينار.

بالجنيه المصري : 8775 جنيه.

بالريال القطري : 1750 ريال.

 

اقرأ أيضًا :

مواصفات وسعر هاتف Huawei Mate 9

مواصفات وسعر أيفون7 وأيفون 7 بلس

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
 انضم لصفحة أخبار لسوريون في تركيا .. لأخر الأخبار https://goo.gl/Ksnbdk