التخطي إلى المحتوى
منذ سنوات ونحن نقوم بشحن هواتفنا بطريقة خاطئة.. تعرف على الطريقة الصحيحة الآن
الطريقة الصحيحة لشحن الهاتف

كثيرًا ما يُعاني مستخدِموا الهواتف الذكية هذه الأيام من سرعة نفاذ بطارية الهاتف، وخاصة مع استخدام عدد كبير من التطبيقات مرة واحدة والاتصال الدائم بالانترنت، ولكن معظمنا لا يعلم أن المشكلة ربما تتعلق بالطريقة «الخاطئة» التى نَتبِعها في شحن الهواتف.

وذكر موقع بيزنس إنسايدر بعض الأخطاء التي يقوم بها  أصحاب الهواتف الذكية عند شحن هواتفهم، كما قدم أيضًا بعض النصائح من أجل «عملية شحن ناجحة»، وإليكم هذه النصائح التي نتمنى أن تفيدكم:

1- عندما تصل بطارية الهاتف إلى 100 بالمئة، يجب فصل الهاتف من مقبس الشحن، فترك الهاتف بالشاحن يُضر بكفاءة وعمر البطارية على المدى البعيد.

2- حاول عدم شحن بطارية الهاتف بالكامل (100 بالمئة)، حيث ذكرت بعض الدراسات أن بطارية “ليثيوم – أيون” التي تستخدمها جميع شركات الهواتف، لا تحتاج أن تكون مشحونة بالكامل، لأن الجهد العالي الذي ينتج من الشحن، يضغط على البطارية ويؤثر على كفاءتها على المدى البعيد.

3- كلما أمكنك شحن الهاتف.. قُم بشحنه، حيث تقول بعض الدراسات أن شحن الهاتف مرات عديدة خلال اليوم يفيد البطارية أكثر، على عكس الأشخاص الذين يقومون بشحن هواتفهم إلا بعد نفاذها أو عند وصولها إلى 10 بالمئة.

4- الإبقاء على الهاتف باردًا قدر الإمكان، حيث أنًّ بطاريات الهواتف الذكية حساسة للحرارة جدًا، وهو الأمر الذي قامت شركة «أبل» (صاحبة هواتف أيفون الغنية عن التعريف) بتأكيده، حيث ذكرت الشركة أنه يجب إبعاد الهاتف عن أي حرارة أثناء عملية الشحن، «وإذا ما لاحظت ارتفاع في درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن، انزع الشاحن في الحال!»

نتمنى أن تكونوا استفدتم من المقالة، وتابعونا «موقع مصر 60» للمزيد من مقالات التقنية المفيدة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
مشاركة أرباح أدسنس  بنسبة 90% لمن لديهم الخبرة  .. للتواصل .. https://goo.gl/cbpbKI