التخطي إلى المحتوى
ترامب يتعهد مساعدة لبنان لحمايته من «داعش»

ترامب يتعهد مساعدة لبنان لحمايته من «داعش» _ أشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالجهود اللبنانية لحماية حدوده لمنع تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وغيره من الجماعات المتشددة من دخول البلاد قدم، ووعد باستمرار المساعدة الأميركية.

وصرح ترامب في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض مع رئيس الوزراء اللبنان سعد الحريري أن:-

«مساعدة أميركا يمكن أن تسهم في ضمان بقاء الجيش اللبناني هو المدافع الوحيد الذي يحتاجه لبنان».

ولم يحدد ترامب مستوى الدعم الذي سيقدمه للبنان، ولكن كلاهما عبر عن التفاؤل نتيجة للتعاون العسكري في المستقبل.

ترامب

وأشار الحريري إنه يتطلع بشكل كبير إلى استمرار الدعم الأميركي كما كان من قبل، إذ تلقى الجيش اللبناني مئات الملايين من الدولارات على شكل مساعدات عسكرية من الولايات المتحدة وبريطانيا في السنوات الأخيرة في ظل  الجهود المبذولة لتقوية لبنان في مواجهتها ضدد المتشددين عبر الحدود السورية.

وقال ترامب أيضاً وهو يقف إلى جوار الحريري في حديقة الورود بالبيت الأبيض إن «جماعة حزب الله تهديد للشعب اللبناني وللمنطقة بأسرها»،

و اضاف قائلاً : «لست معجباً بالأسد…و ما فعله ببلاده والإنسانية فظيع».

وتقدم مشرعون أميركيون بتشريع الأسبوع الماضي يهدف لزيادة العقوبات المفروضة على جماعة  «حزب الله» من خلال زيادة تقييد قدرتها على جمع الأموال والتجنيد وزيادة الضغط على البنوك التي تتعامل مع الحزب.

وقد صرح مسؤولون في لبنان عن وجود مخاوف من الجهود الأميركية لتوسيع العقوبات على «حزب الله» وانها  قد تضر بالقطاع المصرفي نظراً لنفوذ الجماعة الواسع في البلاد.

وقال الحريري في شان التشريع : «نعتقد أنه ليس من الضروري طرح مسودات قوانين إضافية، ولكن إذا أرادوا إصدار مثل هذه المسودات فنحن بحاجة لحماية لبنان من أي صياغة خاطئة في مشروع القانون».

وأشار الحريري إلى أن استمرار المحادثات بين الأميركيون والروس تصب بالكامل في مصلحة استقرار المنطقة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
مشاركة أرباح أدسنس  بنسبة 90% لمن لديهم الخبرة  .. للتواصل .. https://goo.gl/cbpbKI