التخطي إلى المحتوى
نصائح لتجنب حدوث ترهلات البشرة أثناء الرجيم و الرغبة في التخسيس

نقدم لكم زوار موقعنا مصر60 هذا المقال الذي نعرض فيه نصائح لتجنب حدوث ترهلات البشرة أثناء الرجيم أو التخسيس، فكما نعلم جميعاً أن الوصول لجسم رشيق و مثالي للمرأة أمر صعب، يتطلب الخضوع لقوانين غذائية صارمة، كي يكون هناك خطوات نحو التقدم و الوصول إلى الجسم المطلوب و المرغوب فيه، و لكننا نعلم جميعاً أن الزيادة و الخسارة في الوزن المتعاقبتان قد يتسبب عنهما حدوث ترهلات للبشرة و وظهور التجاعيد و الخطوط البيضاء، حيث تظهر المرأة أكبر في السن من سنها الحقيقي.

أولاً يجب أن نعلم كيف يحدث ترهل البشرة بعد خسارة الوزن

أوضح الأطباء ظهور ترهلات البشرة بعد خسارة الوزن نتيجة لتكون طبقات دهنية كثيرة و عند حدوث خسارة للوزن يحدث تغير في شكل الجسم، فتظهر الترهلات نتيجة لرغبة الجسم في التأقلم على الوزن الجديد، بسبب عدم وجود و قت يكفي لتأقلم الجسم مع الوزن الجديد.

نصائح لتجنب ترهلات البشرة بعد خسارة الوزن

نقدم لكم نصائح يجب أن تراعي عند إتباع أسلوب غذائي، كي توفر لكي الإحتفاظ بالمظهر الصحي و الجذاب بعيداً عن الترهل في البشرة:-

الإحتفاظ بوزن صحي و مثالي طيلة الوقت، لكنه أمر ليس سهل للفتاة التي تعاني من السمنة أو وجود زيادة قليلة في الوزن، و بالرغم من ذلك يؤكد العلماء أن الشروع في إتباع الحمية الغذائية المناسبة في سن مبكرة يضع الفرصة أما المرأة للحفاظ على الشكل المثالي للبشرة و حمايتها من الترهلات، لأنه عند التقدم في السن تخسر البشرة المرونتها شئ بشئ.

يجب إتباع أنظمة غذائية المجهزة بواسطة خبراء التغذية، حيث تعمل على خسارة الوزن بشكل متدرج و ليس بشكل مفاجئ، كما أن الأنظمة الكميائية تمنح خسارة الوزن تدريجياً كما أنها تمكن من العناية بالبشرة و تعزيز مرونتها بشكل صحي و سليم.

يجب ممارسة الرياضة أثناء الحفاظ على إتباع الحمية الغذائية، حيث أنها تساعد على بناء عضلات الجسم و حرق الدهون بنسب عالية، كما أنها تقوم ببناء طبقة سمسكة أسفل البشرة، حيث تعمل هذه الطبقة على شد الجسم و منحه المظهر المطلوب.

الإبتعاد عن التغيرات المفاجئة و المترددة في وزن الجسم، حيث أنها تقوم بإتلاف البشرة و فقدها لمرونتها، و ظهور الخطوط البيضاء.

العناية بالبشرة أثناء إتباع الحمية الغذائية، حيث تقلل الكثير من فرصة حدوث ترهل البشرة بعد خسارة الوزن، ولذا يجب الحفاظ علي عددة طوات بشكل واضح و منتظم و هي:-

الحفاظ على إستخدام كريمات الترطيب و الزيوت التي تعمل على الحفاظ رطوبة و نعومة البشرة.

الإكثار من تناول الأغذية التي بها نسب عالية من الماء مثل الخيار و البرتقال و التفاح فهي تقوم بترطيب الجسم و حماية بشرتك من الجفاف و الترهل.

القيام بمساج للبشرة بشكل منتظم، حيث أن التدليك المنتظم و المتردد يعمل على زيادة مرونة البشرة عن طريق تنشيط الدورة الدموية.

الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على بروتين الكولاجين، حيث يعمل على تقوية البشرة و خلاياها، و يمكن الحصول عليه من المكسرات و الأسماك و البقوليات و الألبان.

تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة أو إستخدام كريمات أو منظفات تحتوي على مواد كميائية، حيث أنها تعمل على ضعف البشرة و تقليل مرونتها.

الحرص على ترطيب البشرة و تقشيرها مرتين على الأقل في الأسبوع، حيث تعمل على بتاء بشرة مرنة تتمتع بالنعومة.

إستخدام سكراب القهوة و هو عبارة عن وصفة معروفة بقدرتها العالية في التخلص و شد الترهلات و تقليل مظهر الخطوط البيضاء، حيث تساعد هذه الوصفة على علاج البشرة و التخلص من الترهلات في البشرة.

طريقة إعداد السكراب: –

نقوم بمزج 1.5 كوب من السكر مع 0.25 القهوة المطحونة مع 0.25 كوب من جوز الهند  و 0.75 كوب من زيت الزيتون مع معلقة عسل و 3-5 قطرات زيت عطري، ثم يتم وضع الخليط في زجاجة بلاستيكية و تركه في درجة حرارة الغرفة لمده أسبوع، ثم نقوم بإستخدام السكراب و توزيعه على أجزاء الجسم المختلفة و تدليكه بشكل لطيف و حركة دائرية لعدة دقائق، ثم يتم غسل البشرة بشكل جيد بالماء الدافئ عقب الإنتهاء من التدليك.

 

 

 

التعليقات

  1. Magnificent goods from you, man. I have understand your stuff previous to and you are just extremely great.
    I really like what you have acquired here,
    really like what you are saying and the way in which you say it.
    You make it entertaining and you still take care of to keep it wise.

    I cant wait to read much more from you. This is really
    a tremendous site. https://en.gravatar.com/barrysmeithg

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X
مشاركة أرباح أدسنس لمن لديهم الخبرة .. النسبة ٩٠٪ لمدة شهر .. للتواصل .. https://goo.gl/cbpbKI